تطوير دور الأخصائى الاجتماعى بمدارس المتفوقين فى مصر على ضوء الخبرة اليابانية | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 31, Issue 145, October 2024, Page 135-170 PDF (386.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2024.419004 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود فوزى سمير - أ.د/ منال رشاد - أ.م.د/عبد الحكيم رضوان ، محمد - عبد الفتاح - سعيد - الحو | ||||
كلية التربية، جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على كيفية تطوير دور الأخصائى الاجتماعى بمدارس المتفوقين فى مصر على ضوء الخبرة اليابانية، وذلك من خلال التعرف على الأسس النظرية لدور الأخصائى الاجتماعى وفقاً للأدبيات المعاصرة، والوقوف على أهم ملامح مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في الوقت الحاضر، والتعرف على خبرة اليابان في مجال تطوير الأخصائى الاجتماعى بالإضافة إلى تحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير دور الأخصائى الاجتماعى على ضوء خبرة اليابان واستخدم البحث الحالي المنهج المقارن حتى يحقق أهدافه العملية ويجيب عن تساؤلاته البحثية، وكان من أبرز نتائجه اهتمام الطلاب بالعملية التعليمية أكثر من ممارسة الأنشطة وضعف وقت المعلم لمشاركة الأخصائي في الأنشطة الاجتماعية وضعف الحافز المادي المرتبط بمشاركة الأخصائي في الجوانب الاجتماعية وسيطرة البيروقراطية على عمل الأخصائي الاجتماعي وشعوره بعدم الرضا الوظيفي . | ||||
Keywords | ||||
تطويرـــــ الدورـــــ الأخصائى الاجتماعى ـــــ مدارس المتفوقين ــــــ الخبرة اليابانية | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 47 |
||||