دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدي طلاب جامعة جنوب الوادي | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Volume 62, Issue 62, January 2025, Page 53-88 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2025.349035.1299 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
جهاد جادالكريم ![]() | ||||
1قسم أصول التربية،كلية التربية بقنا،جامعة جنوب الوادى | ||||
2كلية التربية بقنا - قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي الكشف عن دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدي طلاب جامعة جنوب الوادي، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، للتعرف علي دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدي طلاب جامعة جنوب الوادي وذلك من خلال الاطار النظري والدراسات السابقة التي تناولت الوعي السياحي. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتنمية وزيادة فاعلية دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدى طلابها التكامل مع خطط الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، ونتائج الدراسة الميدانية التي أظهرت الحاجة لتطوير دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي، والتوجهات السياحية المعاصرة والتي تتطلب مواكبة التطورات العالمية في مجال السياحة، أهمية دور الشباب الجامعي في تنمية وتطوير القطاع السياحي، ضرورة التكامل بين مختلف أركان الجامعة (الإدارة، أعضاء هيئة التدريس، المناهج، الأنشطة الطلابية) لتحقيق الهدف المنشود. هدفت الدراسة إلي الكشف عن دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدي طلاب جامعة جنوب الوادي، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، للتعرف علي دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدي طلاب جامعة جنوب الوادي وذلك من خلال الاطار النظري والدراسات السابقة التي تناولت الوعي السياحي. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتنمية وزيادة فاعلية دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي لدى طلابها التكامل مع خطط الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، ونتائج الدراسة الميدانية التي أظهرت الحاجة لتطوير دور الجامعة في تنمية الوعي السياحي، والتوجهات السياحية المعاصرة والتي تتطلب مواكبة التطورات العالمية في مجال السياحة، أهمية دور الشباب الجامعي في تنمية وتطوير القطاع السياحي، ضرورة التكامل بين مختلف أركان الجامعة (الإدارة، أعضاء هيئة التدريس، المناهج، الأنشطة الطلابية) لتحقيق الهدف المنشود. | ||||
Keywords | ||||
الوعي; السياحي; الجامعة | ||||
Statistics Article View: 111 |
||||