دور المدارس الثانوية العامة في تطبيق التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Volume 62, Issue 62, January 2025, Page 164-201 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2025.318241.1280 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
علي عباس أبوالمجد ربيع ![]() | ||||
1كلية التربية بقنا | ||||
2كلية التربية بقنا - قسم أصول التربية | ||||
3كلية التربية بقنا - قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإطار الفكري للتعليم الإلكتروني في الأدبيات التربوية ، ودور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا، والوقوف على هذا الدور وأهم المعوقات التي تحد منه، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لموضوعها وخلص البحث بتحديد دور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا متمثلاً في دور كل من: المعلم، المتعلم، الإدارة المدرسية، وأيضًا أهم المعوقات التي تحد من هذا الدور متمثلاً في معوقات متعلقة ب: المنهج، البنية التحتية، المعلمين، الجوانب الإدارية والمادية. الكلمات المفتاحية: المدارس الثانوية العامة – التعليم الإلكتروني – جائحة كورونا هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإطار الفكري للتعليم الإلكتروني في الأدبيات التربوية ، ودور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا، والوقوف على هذا الدور وأهم المعوقات التي تحد منه، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لموضوعها وخلص البحث بتحديد دور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا متمثلاً في دور كل من: المعلم، المتعلم، الإدارة المدرسية، وأيضًا أهم المعوقات التي تحد من هذا الدور متمثلاً في معوقات متعلقة ب: المنهج، البنية التحتية، المعلمين، الجوانب الإدارية والمادية. الكلمات المفتاحية: المدارس الثانوية العامة – التعليم الإلكتروني – جائحة كورونا | ||||
Keywords | ||||
المدارس; الثانوية; العامة; التعليم | ||||
Statistics Article View: 413 PDF Download: 36 |
||||