فاعلية بيئة التدريب التكيفية في تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة تكنولوجيا العلوم الإنسانية والإدارية | ||||
Volume 1, Issue 1, August 2024, Page 1-39 PDF (974.73 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محكمة. | ||||
DOI: 10.21608/tssa.2024.419694 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منيه محسن عفاش العنزي ![]() | ||||
1باحثة ماجستير - كلية التربية جامعة المنصورة | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية الكفايات الرقمية لدىمعلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت من خلال توظيف بيئة تدريب تكيفية قائمة على السيطرة المعرفية وتكونت أدوات البحث من اختبار معرفي لقياس الجوانب المعرفية- بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية للكفايات الرقمية، وتكونت عينة البحث من54 معلم بالمرحلة الابتدائية بدولة بالكويت، تم تقسيمها عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة التجريبية الأولي تدربت ببيئة التدريب التكيفية، والمجموعة التجريبية الثانية تدربت من خلال بيئة تدريب إلكترونية واستخدمت الباحثة كلا من منهج المسح الوصفي، والمنهج التجريبي لقياس أثر ( بيئة تدريب التكيفية) في تنمية (الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بالكفايات التكنولوجية، وتوصلت نتائج البحث إلي فاعلية بيئة التدريب التكيفية في تنمية الجوانب المعرفية، وكذلك في تنمية الجوانب الأدائية للكفايات الرقمية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تدريب تكيفية; الكفايات الرقمية | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 41 |
||||