خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 14, Volume 33, Issue 1 - Serial Number 3, January 2025, Page 317-333 PDF (368.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2025.420546 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد مشترك | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يلتحق تلاميذ صعوبات التعلم بالمدرسة بمستويات متباينة من النضج العقلي، والوجداني والاجتماعي، مما يؤثر بدرجة كبيرة على قدرتهم على التعلم، لذلك أصبح الاهتمام بتلاميذ صعوبات التعلم موضع اهتمام المختصين والباحثين، وهذا لاكتشاف مختلف المتغيرات المؤثرة في نمو شخصيتهم وبحث المشكلات التي تعوق عملية نموهم المتكامل والتي تشتمل على بعض اضطرابات التواصل الاجتماعي، أن صعوبات التعلم تستنفذ جزءاً كبيراً من طاقات التلاميذ العقلية والانفعالية، وتسبب لهم اضطرابات توافقية وانفعالية تترك بصماتها على مجمل شخصيته، وتأتي هذه الورقة البحثية الموسومة بـ (خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم)، ولقد تم اعتماد في البحث الحالي على المنهج الاستقرائي الذي يعتمد على ما كتب حول الموضوع ليتم تحليل المادة العلمية واستخلاص النتائج المتوصل إليها. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: (صعوبات التعلم; اضطراب التواصل الاجتماعي; فاعلية الذات) | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 67 |
||||