ثقافة الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030 | ||||
مجلة الطفولة والتنمية | ||||
Volume 20, Issue 47, April 2023, Page 105-116 PDF (248.72 K) | ||||
Document Type: ملف العدد | ||||
DOI: 10.21608/jcdj.2023.420592 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ﻋﻤﺮو ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ الله ﻧﺤﻠﺔ* | ||||
الأستاذ المساعد - كلية الدراسات العليا للطفولة - جامعة عين شمس - مصر | ||||
Abstract | ||||
الدراسة تهدف إلى دراسة دور ثقافة الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمية المستدامة في سياق رؤية مصر 2030. تؤكد الدراسة على أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تلعب دورًا محوريًا في زيادة وعي الشباب والمراهقين حول قضايا التنمية المستدامة، من خلال نشر المعرفة وتبادل الأفكار والمعلومات التي تسهم في تشكيل مواقفهم تجاه هذه القضايا. تمثل هذه الوسائل أداة فعالة للوصول إلى الشباب وتوجيههم نحو المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما تم تسليط الضوء على أهمية التفاعل المجتمعي وتوعية الأطفال والمراهقين بخصوص قضايا البيئة، الاستهلاك المستدام، وأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية. The study aims to examine the role of children's culture through social media and its relationship to sustainable development in the context of Egypt's Vision 2030. The study emphasizes that social media can play a pivotal role in raising awareness among youth and adolescents about sustainable development issues by spreading knowledge and facilitating the exchange of ideas and information that help shape their attitudes towards these matters. These platforms serve as an effective tool to reach young people and guide them towards active participation in achieving sustainable development goals. The study also highlights the importance of community interaction and educating children and adolescents about environmental issues, sustainable consumption, and the importance of preserving natural resources. | ||||
Keywords | ||||
ثقافة الأطفال; مواقع التواصل الاجتماعي; التنمية المستدامة; رؤية مصر 2030; التوعية; الشباب والمراهقين; المشاركة الفاعلة; الاستدامة; الموارد الطبيعية | ||||
Statistics Article View: 37 PDF Download: 34 |
||||