استخدام أخصائي الإعلام التربوي للعناصر البنائية في تعزيز فنون الإخراج الصحفي الكتروني لديهم في ضوء رؤية مصر 2030م : دراسة ميدانية | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 10, Issue 31, February 2025, Page 330-363 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2025.360468.1357 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بسمة شوقي مصطفى ![]() | ||||
الإدارة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي معدل استخدام أخصائي الإعلام التربوي للعناصر البنائية في تعزيز الإخراج الصحفي الالكتروني في ضوء رؤية مصر 2030، ينتمي البحث إلي الدراسات الوصفية الذي اعتمد علي المسح الإعلامي، ومستخدمًا أداة الاستبيان، وتم تطبيقها علي عينة مكون من 150 مفردة من أخصائيين الإعلام التربوي بمدارس الثانوي العام بطنطا، وتوصلت نتائج البحث إلي ما يلي: أثبتت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في الجانب المعرفي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية لصالح التطبيق البعدي أثبتت نتائج البحث عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق البعدي والتطبيق التتبعي في الجانب المعرفي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية. أثبتت نتائج البحث عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق البعدي والتطبيق التتبعي في الجانب الأدائي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية. أثبتت نتائج البحث وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية | ||||
Keywords | ||||
أخصائي الإعلام التربوي; العناصر البنائية; فنون الاخراج الصحفي; رؤية مصر ٢٠٣٠ | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 43 |
||||