أثر توظيف التكنولوجيا الرقمية على نتاج كتاب الفنان (مشروع طباعة رقمية فنية مُجهز في الفراغ – تنظير معرض شخصي) | ||||
المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى | ||||
Volume 4, Issue 0 - Serial Number 1, March 2025, Page 459-498 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/iajadd.2025.358670.1213 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
تامر عاصم ![]() | ||||
استاذ مساعد بقسم الجرافيك وفنون الميديا كلية الفن والتصميم - جامعة أكنوبر للعلوم الحديثة والأداب السادس من أكتوبر - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يعرض البحث ويُنظر تجربة المعرض الشخصي الأحدث للباحث بعنوان "إرتقاء – Ascension" والذي عُرض كتجهيز في الفراغ بالمؤتمر الدولي "للمؤسسة العربية لإدارة المعرفة" 2025، موظفاً الوسيط الرقمي والطباعة الفنية الرقمية ودمجها بالمجسمات المُصنعة مسبقاً في هيئة معاصرة مفاهيمية الطابع لكتاب الفنان. وبداية يتطرق البحث لتوضيح الإمكانات الهائلة التي يتيحها الوسيط الرقمي والطبعة الفنية الرقمية في العملية الإبداعية البصرية، كما يتطرق لكتاب الفنان، ذلك الفرع البصري المستحدث في المجالات الفنية البصرية ونشأته وتطوره عبر التاريخ الحديث، وصولاً لبلورة أهمية الوسيط الرقمي والطبعة الفنية الرقمية في العملية الإبداعية والتنفيذية لكتاب الفنان، مُلقياً الضوء على الثراء والتنوع التقني والأدائي الذي يتيحه الوسيط الرقمي في العملية الإبداعية لهذا المجال البصري. وأخيراً، يتطرق البحث لتنظير المشروع الفني البصري (المعرض الشخصي) الخاص بالباحث، بكافة مراحله الإبداعية والتنفيذية والتقنية، ومجمل تفصيلياته وصولاً للنتيجة النهائية التي عُرضت كتجهيز في الفراغ. *يسعى البحث لتنظير المعرض الشخصي الأحدث للباحث والذي عرض فيه مشروعه الفني البصري لكتاب الفنان المُجهز في الفراغ Installation Art، والذي أقيم بالمؤتمر الدولي بعنوان "التصميم الأخضر والمدن الذكية" تحت شعار "الممارسات الصديقة للبيئة في العصر الرقمي" برعاية "المؤسسة العربية لإدارة المعرفة" تحت محور دور الفنون الرقمية في دعم الإبتكار وتحقيق الإستدامة في يناير 2025. | ||||
Keywords | ||||
الطبعة الرقمية; الوسيط الرقمي; التجهيز في الفراغ | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 63 |
||||