فاعلية مقرر الثقافة البيئية القائم على المدخل التكاملي في التحصيل وإكتساب إتجاهات نحو البيئة لدى طلبة مستوى رابع معلم العلوم بكلية التربية جامعة إب .. | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 154, Issue 2, April 2025, Page 267-288 PDF (520.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2025.421182 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. فاروق عبدالرقيب عقيل | ||||
كلية التربية جامعة إب باليمن | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الى معرفة فاعلية مقرر الثقافة البيئية القائم على المدخل التكاملي في التحصيل واكتساب اتجاهات بيئية لدى طلبة مستوى رابع معلم علوم بكلية التربية جامعة إب تكونت عينة الدراسة من (30)، طالب وطالبة مستوى رابع معلم علوم لتحقيق أهداف الدراسة وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة وتم اعداد إختبار تحصيلي ومقايس الاتجاهات البيئية، وخلصت الدراسة الى النتائج التالية، وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05)، بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح التطبيق البعدي و هذا يدل على هناك فاعلية ذات حجم اثر كبير، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة ( 0.05)، بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الاتجاهات البيئية لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الثقافة البيئية; المدخل التكاملي; الاتجاهات نحو البيئة; معلم العلوم; كلية التربية; جامعة إب | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 45 |
||||