الاعلام المدرسي مدخل لتنمية الوعي الصحي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية (دراسة تحليلية) | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 09 April 2025 | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/altc.2025.345287.1168 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عزة فاروق خليفة بخيت ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة أسيوط | ||||
2كلية تربية جامعه أسيوط | ||||
3کلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث هدف البحث إلى التعرف على دور الإعلام المدرسي كمدخل لتنمية الوعي الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي. وأسفرت الدراسة عن العديد من النتائج من أهمها: 1. يؤدي الإعلام المدرسي إلى رفع جودة العملية التعليمية، وتزويد التلاميذ بالمهارات والقيم والعلوم والأنماط السلوكية الصحيحة التي تسهم في تنمية الوعي الصحي وآثاره الإيجابية في دعم وتطوير العملية التعليمية. 2. يسهم الوعي الصحي في تمكين التلاميذ من التمتع بنظرة علمية صحيحة للأشياء تساعدهم على فهم وتفسير الظواهر الصحية، والبحث عن أسباب الأمراض والوقاية منها. 3. يسهم الإعلام المدرسي في تزويد التلاميذ بالقواعد الصحية الضرورية للوقاية من الأخطار والأمراض المستجدة. 4. يجدد الإعلام المدرسي أدوار المعلم، وذلك في ضوء تطوير دور هذه الأنشطة بالمؤسسات التعليمية. كما تحول دور المعلم من مركز للسلطة إلى موجه ومرشد لتلاميذه، والذي من شأنه جعل البيئة المدرسية أكثر جاذبية للتلاميذ والإسهام في تغيير سلوكياتهم إلى الأفضل. الكلمات المفتاحية : الإعلام المدرسي؛ تنمية الوعي الصحي؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الإعلام المدرسي; تنمية الوعي الصحي; تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 63 |
||||