أثر اختلاف أنماط التعلم المدمج المتناوب علي تنمية نواتج التعلم في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة سيناء لعلوم الرياضة | ||||
Volume 10, Issue 2, July 2025, Page 1-28 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsss.2025.370892.1233 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
باسم جمال عيسوى عبدالله عبدالله ![]() | ||||
1جامعة العريش / كلية التربية الرياضية بنين- بنات بالعريش | ||||
2كلية التربية الرياضية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير كل من نمطي التعلم المدمج المتناوب (محطة المتناوب-الفصل المقلوب ) علي تنمية نواتج التعلم في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، اعتماداً على نتائج برنامج التعلم المدمج المتناوب علي نواتج التعلم، ولتحقيق تلك الأهداف استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي البعدي لمجموعتين تجريبيتين من مدرسة السادات الإعدادية بنين ، ، وكان قوام كل مجموعة منها (15 تلميذ)، وتم تصميم بيئتين تعليميتين، واحدة لكل نمط من أنماط التعلم المدمج المتناوب (محطة المتناوب – الفصل المقلوب)، وتم تطبيق محطة المتناوب على المجموعة الأولى، والفصل المقلوب على المجموعة التجريبية الثانية، وقد بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبيتين اللتين درستا باستخدام نمطي التعلم المدمج المتناوب (محطة المتناوب – الفصل المقلوب) لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية التي درست باستخدام الفصل المقلوب في متغيرات الدراسة، كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية التي درست باستخدام محطة المتناوب في نواتج التعلم لصالح القياس البعدي، وفى نهاية الدراسة أكد الباحث على ضرورة تعميم أنماط التعلم المدمج كبديل لنظم التعلم التقليدية للاستفادة من البنية التحتية لمراكز التطوير التكنولوجي، وكذلك معامل الكمبيوتر التعليمي بالمدارس. | ||||
Keywords | ||||
اختلاف; أنماط; التعلم; المدمج | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 54 |
||||