مستوى جودة التعليم لدى معلمي التربية المهنية في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Volume 5, Issue 17, November 2024, Page 342-377 PDF (694.61 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2024.421831 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بسام أحمد العجلوني ![]() | ||||
1جامعة إربد الأهلية - كلية العلوم التربوية | ||||
2جامعة إربد الأهلية - كلية العلوم التربوية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى جودة التعليم من وجهة نظر معلمي التربية المهنية بمدينة إربد في ضوء بعض المتغيرات، وتكونت عينة الدراسة من (169) معلمًا ومعلمة. أظهرت النتائج أن مستوى جودة التعليم جاء بدرجة متوسطة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر الجنس لصالح الإناث، بينما في متغير التخصص كان لصالح تخصص التربية المهنية؛ أما متغير فكانت الفروق لصالح عدد الطلبة أقل من 25 طالب، وفي سنوات الخدمة جاءت الفروق لصالح سنوات الخدمة أكثر من 10 سنوات، وبالنسبة للمؤهل العلمي فكانت لصالح مؤهل الدكتوراه؛ وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الراتب | ||||
Keywords | ||||
جودة التعليم; معلمي التربية المهنية; مدينة إربد | ||||
Statistics Article View: 36 PDF Download: 22 |
||||