تقويم الكفايات التكنولوجية والاداء المهني التدريسي لأعضاء هيئه التدريس بكليه التربية الرياضية– جامعه بنها في ضوء التحول الرقمي . | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 12 April 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2025.347208.2371 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
علاء طه أحمد إبراهيم حجازى ![]() | ||||
تربيه رياضيه جامعه بنها | ||||
Abstract | ||||
مخلص البحث باللغة العربية تقويم الكفايات التكنولوجية والاداء المهني التدريسي لأعضاء هيئه التدريس بكليه التربية الرياضية– جامعه بنها في ضوء التحول الرقمي . أ. م . د/ علاء طة أحمد (*) يهدف البحث إلى التعرف على تقويم الكفايات التكنولوجية والاداء المهني التدريسي لأعضاء هيئه التدريس بكليه التربية الرياضية– جامعه بنها في ضوء التحول الرقمي , إستخدام الباحث المنهج الوصفى , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من يتحدد مجتمع البحث الحالي من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها طبقاً للعام الجامعي 2023/2024م والبالغ عددهم (152) عضو هيئه تدريس تم اختيارهم بالطريقة العمدية قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (100) عضو هيئة تدريس بنسبة (67.7%) تم تقسيمهم إلى عينة الدراسة الأساسية وقوامها (90) عضو هيئة تدريس بنسبة (78%) ، عينة الدراسة الاستطلاعية قوامها (10) أعضاء بنسبة (12%) . وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية : - إن الأهمية النسبية لمحور كفايات الثقافة التكنولوجية على (%67) وهى تمثل درجة الآداء الضعيف . - وضع منظومة متكاملة لتكنولوجيا التعليم على مستوى جامعة بنها ، تستهدف توعية وتثقيف أعضاء هيئة التدريس بأهميتها ودورها في تحقيق التعليم الفعال. - نسبة الفاعلية في محور كفايات الثقافة التكنولوجية (0.30 : 0.66) . - نسبة الفاعلية في محور كفايات التعلم الإلكتروني (0.60 : 0.86) . - عمل بروتوكولات تعاون مع شركات إنتاج وتصميم المستحدثات التكنولوجية للتدريب عليها ومواكبة مستجدات العصر . الكلمات المفتاحية: " الكفايات التكنولوجية -الاداء المهني التدريسي – التحول الرقمى | ||||
Keywords | ||||
الكفايات; المهنى; التحول | ||||
Statistics Article View: 107 |
||||