تطوير بيئة إلكترونية قائمة على نمط الوكيل الذكى التعاونى وأثرها علي تنمية بعض المفاهيم التكنولوجية لدي أطفال الروضة | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 3, Volume 27, Issue 27, January 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2025.316155.1309 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ايه سامي سعيد محمد ![]() | ||||
1قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
4قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى- كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي تطوير بيئة إلكترونية قائمة على نمط الوكيل الذكى التعاونى وأثرها علي تنمية بعض المفاهيم التكنولوجية لدي أطفال الروضة. وينتمى هذا البحث إلى البحوث التجريبية واستخدم المنهج التجريبيى، وطبق البحث على عينة قوامها (30) طفل وطفلة من أطفال المرحلة الثانية من رياض الأطفال بمدرسة الصفا الإبتدائية المتميزة ببورسعيد، 15 طفل المجموعة الضابطة و15 طفل المجموعة التجريبية. درست المجموعة الضابطة بعض المفاهيم التكنولوجية المحددة بالبحث عن طريق الطريقة التقليدية الموجودة بالروضة، ودرست المجموعة التجريبية نفس المفاهيم عن طريق نمط الوكيل الذكى التعاونى ببيئة تعلم إلكترونية تفاعلية. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج وتحقق فيها الفروض الأتية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة و متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي المصور لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي للإختبار التحصيلي المصور لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
الوكيل الذكى; المفاهيم التكنولوجية; الروضة | ||||
Statistics Article View: 82 |
||||