تقنيات الأداء فى آريا "سأرى ببهجتى وسرورى" "vedro con mio diletto" من أوبرا "الـﭼوستينو" "il Giustino" لـ أنطونيو فيڤالدى Antonio Vivaldi | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.2, April 2025, Page 393-427 PDF (2.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422574 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبير مصطفى علي علي اسماعيل ![]() | ||||
كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يُعد القرن الثامن عشر عصراً ذهبياً للموسيقى الباروكية ، حيث شهد العصر تطورا كبيرا فى اشكال الموسيقى الغربية واساليبها كانت الموسيقى الباروكية ، التى امتدت من حوالى 1600 الى 1750 معروفة بتعقيداتها الفنية واستخدامها للألحان المتشابكة وتكريسها للتعبير العاطفى العميق حيث تميزت أعمالهم بالتركيز على الدراما والتناسق بين النص والموسيقى والعناية بالتفاصيل اللحنية ، ويعد انطونيو فيڤالدى احد أبرز الملحنين فى هذه الفترة إذ ترك بصمة لا تمحى فى تاريخ الموسيقى الباروكية من خلال مؤلفاته الآلية او اعماله الأوبرالية ، ومن بين اعماله الأوبرالية البارزة آريا سأى ببهجتى وسرورى فى أوبرا الـﭼوستينو التى تجسد مزيجاً مثالياً من العاطفة والأناقة الموسيقية. | ||||
Keywords | ||||
تقنيات الأداء; آريا; أوبرا; أنطونيو فيڤالدي | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 46 |
||||