تقنيات الأداء فى آريا "سأرى ببهجتى وسرورى" "vedro con mio diletto" من أوبرا "الـﭼوستينو" "il Giustino" لـ أنطونيو فيڤالدى Antonio Vivaldi | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 46.2, April 2025, Pages 393-427 PDF (2.12 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.422574 | ||
| Author | ||
| عبير مصطفى علي علي اسماعيل* | ||
| كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| يُعد القرن الثامن عشر عصراً ذهبياً للموسيقى الباروكية ، حيث شهد العصر تطورا كبيرا فى اشكال الموسيقى الغربية واساليبها كانت الموسيقى الباروكية ، التى امتدت من حوالى 1600 الى 1750 معروفة بتعقيداتها الفنية واستخدامها للألحان المتشابكة وتكريسها للتعبير العاطفى العميق حيث تميزت أعمالهم بالتركيز على الدراما والتناسق بين النص والموسيقى والعناية بالتفاصيل اللحنية ، ويعد انطونيو فيڤالدى احد أبرز الملحنين فى هذه الفترة إذ ترك بصمة لا تمحى فى تاريخ الموسيقى الباروكية من خلال مؤلفاته الآلية او اعماله الأوبرالية ، ومن بين اعماله الأوبرالية البارزة آريا سأى ببهجتى وسرورى فى أوبرا الـﭼوستينو التى تجسد مزيجاً مثالياً من العاطفة والأناقة الموسيقية. | ||
| Keywords | ||
| تقنيات الأداء; آريا; أوبرا; أنطونيو فيڤالدي | ||
|
Statistics Article View: 104 PDF Download: 72 |
||