دراسة تحليلية لأسلوب صياغة الأداء المنفرد على الة الكمان في بعض اعمال كمال الطويل | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.2, April 2025, Page 493-513 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422582 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسن محمد حسن علي محمد حسن ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
2استاذ الة الكمان -كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
3استاذ الموسيقي العربية المساعد -كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يعد كمال الطويل من أبرز الملحنين الذين اهتموا بصياغة أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان حيث امتاز بثراء أسلوبه التلحيني، فقدم كمال الطويل كل مفاهيمه التطويرية الحديثة من بناء الجمل اللحنية مما ساعدة على الابداع في صياغة المقدمات الموسيقية. وتناول الباحث في هذا البحث بعض من اعمال كمال الطويل التي تحتوي على أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان وقام بتحليلها عزفيا واستخراج تقنيات وأساليب الأداء المختلفة على الة الكمان والتعرف على أسلوب كمال الطويل في صياغة أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان | ||||
Keywords | ||||
الاداء المنفرد; الة الكمان; دراسة تحليلية | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 33 |
||||