الاستفادة من التقنيات العزفية في سماعي نهاوند آرا دنكجيان لتحسين أداء دارسي آلة العود. | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.2, April 2025, Page 515-544 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422583 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروه احمد محى الدين ابوذكري ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية جلمعة عين شمس | ||||
2کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
3كلية التربية النوعية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
الموسيقى تمثل قطاعا رئيسيا في حضارة الانسان وفقا لنظرية افلاطون نجد ان الموسيقى حققت التوازن بين احاسيس البشر ومختلف عناصر الحياة وتمكنت من تعبير عن كل من الفرد والجماعة في المجتمعات تميزت الموسيقى الأرمنية عن الموسيقات المجاورة بجمالها وطابعها الخاص التي تحمل التقاليد الارمينية ببصمات الشعب الارماني المليء بالتقلبات والاحداث التاريخية. وتميز آرا دكجيان في الحانة بالمزج بين الموسيقى الشرقية والغربية ذات طابع خاص والزخارف اللحنية والايقاعية التي استخدمها أيضا ادخال المقامات العربية والتركية، استخدم الآلات التي تظهر أفكاره الموسيقية مثل آلة البيانو والقانون والكلارنيت مصاحبين لآلة العود في اعماله. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات العزفية; سماعي نهاوند; آرا دنكجيان; لتحسين أداء دارسي; آلة العود | ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 36 |
||||