التقنيات الغنائية لصوت الباريتون في مشهد "ريجوليتو البائس" بأوبرا ريجوليتو لفيردي | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.2, April 2025, Page 545-582 PDF (3.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422584 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يعقوب عبد العزيز يعقوب حلاوة ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان | ||||
3كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على أسلوب فيردي في التأليف الأوبرالي، وصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة البحث "خُماسي ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء لدور ريجوليتو في العينة. اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واقتصرت عينة البحث على خُماسي ريجوليتو البائس Povero Rigoletto لصوت الباريتون من خلال شخصية "ريجوليتو" بأوبرا "ريجوليتو". تناول الباحث بالإطار النظري للبحث: الأوبرا في العصر الرومانتيكي، الأوبرا في إيطاليا، صوت الباريتون، أنواع الباريتون، شخصية جوزيبي فيردي، أوبرا ريجوليتو، وتناول الباحث بالإطار التحليلي العينة ريجوليتو البائس؛ لوصف متطلبات أداء دور ريجوليتو في عينة الدراسة "ريجوليتو البائس"، والتغلب على صعوبات الأداء به | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الغنائية; صوت الباريتون; في خُماسي "ريجوليتو البائس"; أوبرا ريجوليتو لفيردي | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 90 |
||||