تدريبات غنائية مبتكرة لتحسين أداء الضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي لطالبات التربية الرياضية | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.3, April 2025, Page 825-856 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422598 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروة محمد زاهر غانم غانم ![]() | ||||
1مدرس مادة خارج الهيئة كلية التربية الرياضية بنات جزيرة جا معة حلوان | ||||
2أستاذ الصولفيج والإيقاع الحركي والارتجال كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ التعبير الحركي والإيقاع كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى ابتكار تدريبات غنائية لتحسين أداء طالبات التربية الرياضية في الضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لوصف وتحليل الدراسات والبحوث السابقة المرتبطة بها، وشرح المفاهيم النظرية، وتكونت العينة من (20) طالبة من الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنات، جامعة حلوان، وأُعدت أدوات تمثلت في استمارة استبيان لمعرفة رأي المتخصصين والخبراء في الإيقاع الحركي في التدريبات والجلسات المقترحة، وتم التوصل إلى نتائج مفادها: أن استخدام التدريبات الغنائية يمكن أن يحسن أداء طالبات التربية الرياضية للضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي. | ||||
Keywords | ||||
تدريبات غنائية; الضروب; الإيقاع | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 39 |
||||