المفاهيم التكنولوجية اللازمة لطلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء المقررات المفتوحة واسعة الانتشار MOOCS | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.4, April 2025, Page 963-992 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422611 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد ضاحي كامل جاد ![]() | ||||
1باحث دكتوراة - قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس | ||||
3جامعة عين شمس- كلية التربية النوعية- قسم تكنولوجيا تعليم | ||||
4كلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص هدف البحث الحالي إلى التعرف على المفاهيم التكنولوجية اللازمة لطلاب تكنولوجيا التعليم في ضوء المقررات المفتوحة واسعة الانتشار MOOCS ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، من خلال عرض البحوث والدراسات السابقة وتوصل الباحث إلى قائمة بالمفاهيم التكنولوجية المرتبطة بمقرر الرسومات التعليمية التي يحتاجها طلاب تكنولوجيا التعليم وعرضها على المتخصصين لإقرار مدى صلاحيتها للتطبيق، وقد تم التوصل الى القائمة النهائية، حيث بلغ عدد المفاهيم التكنولوجية في الفصل الأول تسعة عشر(19) مفهوماً، وفي الفصل الثاني بلغ عدد المفاهيم ثمانية عشر(18) مفهوماً ليصبح المجموع الكلي للمفاهيم(37) مفهوم. الكلمات المفتاحية : المقررات المفتوحة واسعة الانتشار ، Moocs ، المفاهيم التكنولوجية . | ||||
Keywords | ||||
المقررات المفتوحة واسعة الانتشار; Moocs; المفاهيم التكنولوجية | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 44 |
||||