الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 40, Issue 93.02, April 2025 PDF (1.53 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2025.353627.1541 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروه محمد ريه ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2كلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي, وتكونت عينة البحث من(60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم من(9-10) سنوات, وتم استخدام مقياس مهارات الذاكرة, واختبار القراءة, واختبار الحساب, واختبار استراتيجيات العبء المعرفي, وأسفرت النتائج عن وجود علاقة عكسية بين مهارات الذاكرة واستراتيجيات العبء المعرفي, وبناء عليه يمكن التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي. | ||||
Keywords | ||||
العبء المعرفي; استراتيجيات العبء المعرفي; مهارات الذاكرة; التلاميذ ذوي صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 64 |
||||