برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 40, Issue 93.03, April 2025 PDF (1.55 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2025.363665.1551 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يمنى ناجى إبراهيم متيرد ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد تكونت عينة الدراسة من40 طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة اللوزى الثانوية بنات بدمياط كمجموعة تجريبية. ولقد أعدت الباحثة قائمة بمهارات فهم المكتوب للتعرف على المهارات الملائمة باللغة الفرنسية لطلاب المرحلة الثانوية، وتم تطبيق اختبار قبلى– بعدى لمهارات فهم المكتوب على مجموعة الدراسة. وقد أوضحت نتائج البحث أن البرنامج المقترح القائم على التفكير الموجه فعال فى تنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
التفكير الموجه; فهم المكتوب | ||||
Statistics Article View: 37 PDF Download: 29 |
||||