تاثير اسلوب التطبيق الرباعى المدعم بملف الانجاز الالكترونى على مستوى التحصيل المعرفى ومستوى تعلم بعض المهارات الحركية فى التمرينات | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 7, Issue 6, December 2022, Page 26-58 PDF (1.25 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2022.423047 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
خلود خالد احمد | ||||
مدرس دكتور – بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
وفي حدود علم الباحثة واطلاعها علي المراجع والدراسات السابقة وجدت أن بعض هذه الدراسات قد تناولت تأثير أساليب التدريس سواء منفردة أو مجتمعة مع بعضها علي تعلم المهارات الحركية في التربية الرياضية مثل دراسة إسماعيل محمد إسماعيل (2005م)(4) بعنوان اتجاهات طالبات كلية التربية بجامعة قطر نحو إعداد ملف الانجاز الالكترونى Portfolio-E واستخدامه في التعليم, ودراسة أشرف محمد صالح (2017م)(5) بعنوان "تأثير برنامج تعليمي باستخدام التطبيق التبادلي الرباعي مدعم بملف الانجاز الالكترونى على كستوى الاداء المهارى في كرة السلة, ودراسة جيهان رفعت عطا الله (2014م) (6) بعنوان ملف الانجاز الالكترونى وأثره على مستو الاداء المهاري لسباحه الصدر لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكندرية ودراسة رشا محمد توفيق (2020)(10) بعنوان " تأثير استخدام أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي على تنمية المهارات التدريسية للطالبة المعلمة في السباحة، ولم يتطرق أي من هذه الدراسات إلى استخدام أسلوب التعلم التبادلي الرباعي في مجال التمرينات وقد استعانت الباحثة بأسلوب التطبيق التبادلي الرباعي والمدعم بملف الإنجاز الإلكتروني حيث يقوم أثنين من المتعلمين بالأداء ويقوم اثنان آخران بالملاحظة ثم يقـوم المتعلمات الأربعة بتبادل الأدوار بحيث يقوم كل منهم على حدة بأداء دور المؤدي والملاحظ بحيث يمر كل منهم على أقرانه الثلاثة ويتبادل معهم الأدوار وبذلك يقوم كل متعلمة من الأربعة بتأدية دورها المؤدي والملاحظ بالتبادل مع أقرانه الثلاثة في مجموعته مما دفع الباحثة إلى إجراء هذه الدراسة للتعرف على تاثير اسلوب التطبيق الرباعى المدعم بملف الانجاز الالكترونى على مستوى التحصيل المعرفى ومستوى تعلم بعض المهارات الحركية فى التمرينات. | ||||
Keywords | ||||
التطبيق الرباعي; الانجاز الالكتروني; التحصيل المعرفي | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 58 |
||||