فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 27, Issue 27, March and April 2025, Page 637-668 PDF (820.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2025.370024.1111 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ماريڤ سامي حبيب ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة السويس - السويس | ||||
2كلية التربية جامعة السويس | ||||
3كلية التربية - جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي للمجموعة التجريبية (القياس القبلي والبعدي)، ولقياس فاعلية استخدام استراتيجية المشروعات في تنمية المفاهيم الفلسفية تم اعداد اختبار مصور لقياس المفاهيم الفلسفية وطبقت مواد وأدوات الدراسة علي عينيه مكونه من (٣٠) طفل وطفلة من المستوى الثاني من رياض الأطفال بمدرسة طارق بن زياد بإدارة شمال التعليمية، وتوصلت نتائج الدراسة إلي فاعلية المشروعات لتنمية المفاهيم الفلسفية لدي رياض الأطفال . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المشروعات; المفاهيم الفلسفية; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 70 |
||||