دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 9, Issue 48, May 2025, Page 483-510 PDF (956.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2025.423379 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبير بنت حسن بن راشد العبيلي | ||||
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، ومتطلبات تفعيل ذلك الدور، واُستخدم فيها المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة لها، وتوصلت إلى عدة نتائج أهمها: أن أفراد عينتها موافقون بشدة على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، وموافقون بشدة على متطلبات تفعيل ذلك الدور، واقترحت عمل دراسة باستخدام المنهج شبه التجريبي للتعرف على فاعلية استخدام الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، ومعالجة الفاقد التعليمية لديهم. | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 47 |
||||