درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 9, Issue 48, May 2025, Page 511-524 PDF (830 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2025.423382 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
غيداء منصور عبد الوهاب منصور | ||||
كلية التربية – قسم الطفولة المبكرة - جامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الد راسة إلى التعرف على درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينتها من (100) معلمة، كما استخدمت الد راسة الاستبيان كأداة لجمع المعو ومات، وقد أظهرت الد راسة عدد من النتائج أهمها: إن أن درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال ككل جاءت بدرجة موافق وبشدة، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا المحور 4.71)) كما بلغ الانحراف المعياري العام ((0.506 وكشفت المؤشرات أن معوقات استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس من وجهة نظر المعلمات ككل جاءت بدرجة غير موافق، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا المحور( 2.11) كما بلغ الانحراف المعياري العام ( 1.45 ) وجاءت أكثر المعوقات بدرجة غير موافق " استخدام القصص الرقمية التفاعلية يضيع الكثير من جهد ووقت المعلمة أثناء التدريس التي جاءت في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (1.94) وانحراف معياري (1.349) وتساوت العبا ا رت(( 1-2-5-12بمتوسط( (2.130وانحراف معياري بلغ ( 1.495) وقدمت الدراسة عدد من التوصيات بناء على نتائجها . | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 81 |
||||