"المضامين المُقدمة في برامج العلوم والمعارف علي اليوتيوب..دراسة تحليلية" | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 11, Issue 57, March and April 2025, Page 501-522 PDF (730.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2025.368124.2208 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نسرين محمد اسماعيل ![]() | ||||
1جامعة المنيا | ||||
2كلية دراسات الطفولة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي التعرف علي المضامين المُقدمة ببرامج العلوم والمعارف علي اليوتيوب، واستخدمت الباحثة المنهج التحليلي لتحليل مضمون برامج العلوم والمعارف علي اليوتيوب، وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة تحليلية لبرنامجي الدحيح وعشوائيات، وتمثلت أداوت الدراسة في ( استمارة تحليل مضمون)، وتوصلت الدراسة إلي: - كذلك توجد علاقة دالة إحصائياً عند مُستوي(0.01) بين مُشاهدة العينة لبرنامج الدحيح وبين مُقدم البرنامج. - كما أشارت النتائج إلي عدم وجود علاقة بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وجاذبية المعلومات المعروضة والسرعة في عرضها. - كذلك لاتوجد علاقة بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وبين مُقدم البرنامج. - وتوجد علاقة دالة إحصائياًعند مُستوي(0.01) بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وبين مُقدم البرنامج. كذلك توجد علاقة دالة إحصائياً عند مُستوي(0.01) بين مُشاهدة العينة لبرنامج الدحيح وبين مُقدم البرنامج. - كما أشارت النتائج إلي عدم وجود علاقة بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وجاذبية المعلومات المعروضة والسرعة في عرضها. - كذلك لاتوجد علاقة بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وبين مُقدم البرنامج. - وتوجد علاقة دالة إحصائياًعند مُستوي(0.01) بين مُشاهدة العينة لبرنامج عشوائيات وبين مُقدم البرنامج. | ||||
Keywords | ||||
محتوى; يوتيوب; معارف | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 29 |
||||