رؤية مقترحة لتدريس الانتسابات والتصوير الموسيقي عبر منصة Thinqi التعليمية في ضوء متطلبات التربية الموسيقية المعاصرة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 11, Issue 57, March and April 2025, Page 799-818 PDF (878.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2025.376266.2224 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سماح محمد صالح العطار | ||||
کلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
تمثل المنصات التعليمية إحدى المصادر الهامة والمؤثرة على مستوى العالم حيث يتم من خلالها اكتساب العديد من الخبرات والمهارات التعليمية المختلفة ، ومشاركة المحتوى بين المتعلمين ، وفي الأونة الأخيرة تطور النظام التعليمي الجامعي في كل دول العالم وذلك بسبب ظهور جائحة فيروس كرونا حيث أصبح التعليم عبر المنصات التعليمية هو الطريق الوحيد لإستمرار العملية التعليمية حتى بعد انتهاء الجائحة إعتمدت كثير من المؤسسات التعليمية على المنصات التعليمية وذلك للإستفادة منها ليس فقط في التدريس ولكن في رفع الفديوهات التعليمية لإستمرار عملية التعلم عن بُعد وهو قدرة الطلاب على الوصول إلى المقررات الدراسية وشرحها بسهولة عبر المنصة وتكرار عرضها لإعادة المعلومات ، ويمثل التعليم عبر منصة Thinqi التعليمية التابعة لبنك المعرفة المصري منظومة تعليمية لتقديم البرامج التعليمية أو التدريبية للمتعلمين في أي وقت وأي مكان ، حيث يتم توفير بيئة تعليمية تفاعلية متعددة المصادر، بطريقة متزامنة في الفصل الدراسي، أو غير متزامنة عبر التعلم من بعد، دون الالتزام بمكان محدد، اعتمادًا على التعلم الذاتي والتفاعل بين المعلم والمتعلم، وأكدت دراسة Murugappaعلى ضرورة تطوير نظام التعليم الإلكتروني القائم على أنماط التعلم لتنمية مهارات الطلاب ، وإعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعرفة والتواصل العلمي مع ذوي الخبرات في التخصصات المختلفة ، ولتأكيد جودة التعلم الإلكتروني وجودة التعلم عبر المنصات التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
المنصات; التعليمية; الإنتسابات - التصوير | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 109 PDF Download: 40 |
||||