المعايير اللازمة لتطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على استراتيجية ادارة المعرفة لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لطلاب جامعة بني غازي الليبية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 40, Issue 93.03, April 2025 PDF (1.52 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2025.364802.1555 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
لبني علي الفضيل امبارك الكيلاني ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2كلية التربية -جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على استراتيجية ادارة المعرفة لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لطلاب جامعة بني غازي الليبية، ولذا قام الباحثون بإعداد استبانة لتحديد المعايير اللازمة لتطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على استراتيجية ادارة المعرفة لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لطلاب جامعة بني غازي الليبية، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الصورة الأولية للاستبانة على مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى مجال تكنولوجيا التعليم، وبعد ذلك تم جمع وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وتوصلت نتائج البحث المتعلقة بقائمة معايير تطوير بيئة تعلم إلكترونية القائمة على استراتيجية ادارة المعرفة إلى اتفاق السادة المحكمين بنسبة 100% على أهمية كل المعايير، والمؤشرات التي تم تحديدها في مجالين رئيسيين هما المعايير التربوية والمعايير التكنولوجية وتراوحت نسبة الاتفاق على ارتباط مؤشرات الأداء بالمعيار الخاص بها ما بين (85%: 100%)، وعليه تم التوصل إلى قائمة معايير تطوير بيئة تعلم إلكترونية القائمة على استراتيجية ادارة المعرفة لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لطلاب جامعة بني غازي الليبية بصورتها النهائية والتى تكونت من (12) معيارًا رئيسة و(65) مؤشراً. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلم إلكترونية; استراتيجية ادارة المعرفة; مهارات الوعي المعلوماتي | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 77 |
||||