فعالية برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية مهارات التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين بصرياً | ||||
مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية | ||||
Volume 32, Issue 4, July 2023, Page 644-678 PDF (556.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfss.2023.425310 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نجوى محمد محمد أحمد | ||||
أستاذ المجالات المساعد بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان | ||||
Abstract | ||||
الملخص باللغة العربية: الدراسة بعنوان: فعالية برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية مهارات التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين بصرياً. هدفت الدراسة إلى: اختبار فعالية برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية مهارات التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين بصرياً من خلال اختبار فاعلية البرنامج فى تنمية مهارة التواصل اللفظى وغير اللفظى ، مهارة حل المشكلة ، مهارة تعزيز الثقة بالنفس ومهارة السلوك الاجتماعى للتلاميذ المعاقين بصرياً. وقد أكدت الدراسة على فعالية البرنامج المقترح. الكلمات المفتاحية: الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية – مهارات التفاعل الاجتماعى – التلاميذ المعاقين بصرياً. Abstract Title: The effectiveness of a proposed program from a general practice perspective in social work to develop the social interaction skills of visually impaired students. The study aimed to: Testing the effectiveness of a proposed professional intervention program from the perspective of general practice in social work to develop social interaction skills for visually impaired students by testing the effectiveness of a proposed program from the perspective of general practice in social work to develop verbal and non-verbal communication skills, problem solving skills, self-confidence and social behavior skills for visually impaired students. The study found the effectiveness of the proposed program. Keywords: General practice in social work - Social interaction skills - Visually impaired students. | ||||
Statistics Article View: 239 PDF Download: 199 |
||||