"دور تنمية التفكير التأملي في تطوير الأساليب البصرية وتحسين جودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين: دراسة تحليلية وصفية" | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 7, Issue 46, July 2024, Page 1-27 PDF (887.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2024.425891 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى دراسة تأثير تنمية التفكير التأملي على تحسين الأساليب البصرية وجودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين. تم تحليل رسوم (25) طفلًا موهوبًا قبل وبعد التدريب على استراتيجيات التفكير التأملي. أظهرت النتائج تحسنًا ملحوظًا في استخدام الخطوط والألوان والتوازن البصري، بالإضافة إلى تطور القدرة على التخطيط والتعديل أثناء الرسم. توصي الدراسة بدمج التفكير التأملي في مناهج التربية الفنية لتعزيز الإبداع والتفكير النقدي لدى الأطفال الموهوبين. الكلمات المفتاحية: التفكير التأملي، الأساليب البصرية، التكوين الفني، الأطفال الموهوبون | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 20 |
||||