دور التعليم والمناهج الدراسية في التماسك المجتمعي: التعلم الاجتماعي والعاطفي نموذجًا | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 22, Issue 147, March 2025, Page 244-258 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2025.425922 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حسين محمد أحمد عبد الباسط* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تتناول الورقة الحالية حالة التآكل المجتمعي الذي تعاني منها دول العالم حسب تقارير مؤشر السلام العالمي، والتي تتمثل في انتشار موجات التعصب، وزيادة معدلات الجريمة، والصراعات العرقية والطائفية، وحوادث الإرهاب، والعنف المجتمعي. وماهية مؤشر السلام العالمي والتماسك المجتمعي، وهل التعليم والمناهج الدراسية الحالية تُعزز التماسك المجتمعي؟ وكيفية دمج التعلم الاجتماعي والعاطفي في المناهج الدراسية لتطوير التحصيل الأكاديمي وتعزيز التماسك المجتمعي لدى الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الاجتماعي والعاطفي -المناهج الدراسية; التماسك المجتمعي -التحصيل الأكاديمي -مؤشر السلام العالمي | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 65 |
||||