صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب كلية الشارقة للعلوم التربوية بجامعة الملك فيصل بتشاد من وجهة نظر عينة من طلاب قسم التربية وعلم النفس في ضوء بعض المتغيرات | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 7, Issue 1, March 2025, Page 55-112 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2025.426469 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
الله جابه حسين عبد الله | ||||
جامعة الملك فيصل بتشاد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة معرفة صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب كلية الشارقة للعلوم التربوية بجامعة الملك فيصل بتشاد من وجهة نظر عينة من طلاب قسم التربية وعلم النفس في ضوء بعض المتغيرات (النوع، مساق الشهادة الثانوية، القسم، المستوى الدراسي، الحالة الأكاديمية، الحالة الاجتماعية، ولي الأمر، مهنة ولي الأمر)، من أجل تحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي الذي يصف الظاهرة ويتبعها حتى يصل إلى الغاية المنشودة نظراً لملاءمته موضوع قيد الدراسة، كما أختار الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات الخاصة بعينة الدراسة وهم الطلاب الذين بلغ عددهم (133) طالباً وطالبة، طبقت عليهم عبر دراسة ميدانية، وتوصلت الدراسة بأن هناك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة من الطلاب، يرجع ذلك لمتغير (النوع) لصالح متغير الذكو، ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة أظهرت النتائج أن هناك اهتمامًا متوسطًا من قبل الطلاب في تعلم اللغة الفرنسية. الكلمات المفتاحية: صعوبات التعلم، اللغة الفرنسية | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 30 |
||||