مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة في مدينة إب | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 7, Issue 1, March 2025, Page 19-53 PDF (670.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2025.426470 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يوسف عبده محمد الشجاع1; غدير حمود علي عبده الحبيشي2 | ||||
1كلية التربية جامعة إب | ||||
2كلية التربية جامعة إب | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير لدى أطفال الروضة في مدينة إب( مهارات ربط العلاقات ، مهارات التمييز البصري ، ومهارات الذاكرة البصرية ) ودلالة الفروق وفقاً لمتغير الجنس ، واتبع الباحثان المنهج الوصفي المسحي ، وأجريت الدراسة على عينة قوامها (110) من الأطفال الملتحقتين في روضة أجيال الميثاق ، وتم استخدم اختبار التفكير البصري المصور من إعداد الباحثان ، وتم معالجة البيانات احصائياً باستخدام المتوسطات الحسابية والانحراف المعياري والاختبارات التائية، واسفرت نتائج الدراسة أن مهارة ربط العلاقات عالية لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وأن مهارة التمييز البصري منخفضة لدى أطفال الروضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس ، وكذلك مهارة الذاكرة البصرية منخفضة ولا توجد فروق وفقاً لمتغير الجنس. الكلمات المفتاحية: مهارات التفكير البصرى ، أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 39 |
||||