فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 6, Volume 40, Issue 141, February 2025, Page 257-295 PDF (5.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2025.427029 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى فعالية البرنامج السلوكي لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي تم اعداد البرنامج بشكل فردي مع طفله من المرحلة الأولي كعينة في دراسة الحالة تم اختيارها بالطريقة العمدية بعد الملاحظة من خلال الدراسة الميدانية للتعرف على هذا السلوك الصادر داخل المدرسة وضع برنامج لعلاجه وكانت الفرضية " هي ان توفير بيئة مدرسية امنه بمشاركه الطفلة مع الزملاء في انشطة عديدة وشعورها بالإنجاز والمحبة من الاخرين سيلاشي مشاعر الخوف والخجل والاحساس بالرفض " واشارت النتائج ان الى تحقيق الفرضية بعد ان تبين مدى اهميه توجيه معلم الفصل الاساسي وكذلك الوالدين | ||||
Keywords | ||||
برنامج علاجي سلوكي; السلوك الانسحابي; المرحلة الأولي من التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 16 PDF Download: 20 |
||||