تصميم بيئة إلكترونية قائمة على التعلم المتباعد متعدد الفواصل لتنمية بعض مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلكترونى لدى طلاب كلية التربية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 2, Volume 40, Issue 141, February 2025, Page 45-84 PDF (7.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2025.427038 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية تصميم بيئة إلكترونية قائمة على التعلم المتباعد متعدد الفواصل فى تنمية بعض مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلكترونى لدى طلاب كلية التربية، تم الاعتماد على المنهج التجريبى القائم على التصميم شبة التجريبى للمجموعة التجريبية الواحدة ذو القياس القبلى والبعدى، وطُبقت أدوات البحث (الاختبار التحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلكترونى، وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى لمهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلكترونى)، على عينة قوامها( 30) من طلاب شعبة الكيمياء بكلية التربية- جامعة الزقازيق، وقد أظهرت النتائج وجود فعالية لتصميم بيئة إلكترونية قائمة على التعلم المتباعد متعدد الفواصل فى تنمية بعض مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلكترونى لدى طلاب كلية التربية، وقد اوصى البحث بضرورة توظيف التعلم المتباعد متتعدد الفواصل بالبيئات الإلكترونية لتنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكترونى. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: بيئة إلكترونية; التعلم المتباعد متعدد الفواصل; ملف الإنجاز الإلكترونى | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 56 |
||||