أثر استخدام تطبيق "مصحف مدرستي" في تنمية مهارات تلاوة القرآن الكريم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 17, Issue 2, April 2025, Page 455-478 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2025.427177 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ. سارة بنت عبد الله بن عصاي1; أ.د. عبد الله بن محمد الغدوني2 | ||||
1معلمة، إدارة تعليم القصيم. | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الكشف عن أثر تطبيق مصحف مدرستي في تنمية مهارات التلاوة لدى طالبات الصف السادس الابتدائي ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في بطاقة الملاحظة التي توضح أداء الطالبات في تطبيق مهارات التلاوة والتي تشمل (صحة التلاوة، وتطبيق التجويد والحفظ) وطبقت أداة الدراسة على طالبات الصف السادس الابتدائي وعددهن (18) طالبة، وأشارت الدراسة إلى وجود أثر تحسن في تنمية مهارات تلاوة القرآن الكريم المطلوبة ( صحة التلاوة , التجويد , الحفظ ) لدى طالبات الصف السادس الابتدائي باستخدام ’’تطبيق مصحف مدرستي’’ كما أوصت الدراسة بضرورة توظيف التطبيقات التعليمية الحديثة في تعلم مهارات القرآن الكريم لما لها الأثر في تنمية مهارات تلاوة القرآن الكريم . الكلمات المفتاحية: مصحف مدرستي _ مهارات التلاوة _ القرآن الكريم . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 25 |
||||