السقالات التعليميّة المدمجة المصاحبة لتقنية الهولوجرام وأثرها في تنمية مفاهيم الفضاء لطفل الروضة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 33, Issue 1 - Serial Number 4, January 2025, Page 459-500 PDF (914.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2025.428000 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ/ رغد عبدالكريم الغفيص ود/ منى صالح الوزان مشترك | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة إلى التحقّق من أثر تقديم السقالات التعليميّة المدمجة المصاحبة لتقنيّة الهولوجرام على تنميّة مفاهيم الفضاء لطفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبيّ، وقد تكونت العينة من ٥٠ طفل في رياض الأطفال، قُسِّمُوا إلى مجموعتين تجريبيتين، وأمَّا أداة الدراسة فكانت اختبارًا مصورًا لمفاهيم الفضاء، وأسفرت النتائج عن وجود فـرق ذي دلالة إحصائيّة بين متوسطيّ درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعديّ لاختبار مفاهيم الفضاء لصالح توقيت تقديم السقالات التعليميّة القبليّة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحيّة: السقالات التعليميّة; الهولوجرام; مفاهيم الفضاء. | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 31 |
||||