دراسة تحليلية لافضل الممارسات في تطبيق التعليم الهجين في بعض الجامعات العالمية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 33, Issue 1 - Serial Number 4, January 2025, Page 687-710 PDF (580.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2025.428008 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ/ شيماء وائل عبد الحكيم محروس وأ.د/ لمياء محمد السيد مشترك | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث تحليل تجارب بعض الجامعات العالمية في تطبيق التعليم الهجين من خلال معرفة أفضل الجامعات العالمية في تطبيق التعليم الهجين، وأهم العناصر التي ساهمت في نجاح تجربة التعليم الهجين في هذه الجامعات، والمتمثلة في: جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة تامبيري في فنلندا، وجامعة اكسفورد في انجلترا، والجامعة السعودية الإلكترونية في السعودية، كنماذج للجامعات العالمية التي اهتمت بتطبيق التعليم الهجين، ثم تحديد أوجه الاستفادة من تجارب الجامعات العالمية في تطبيق التعليم الهجين. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعليم الهجين; التعليم الإلكتروني; التعليم التقليدي | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 27 |
||||