العنصر الحيواني كمثير إنفعالي لتنمية مهارات الطفل الفنية في مجال أشغال المعادن | ||||
المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | ||||
Volume 8, Issue 24, April 2025, Page 213-230 PDF (652.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjseas.2025.428121 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أمل ممدوح عزوز عبد المجيد* | ||||
مدرس أشغال المعادن بقسم التربية الفنية - كلية التربية النوعية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
إن الأعمال المعدنية لها أثر كبير على تغير وتطور بعض مفاهيم الفنون لدى الأطفال والتعبير عن مشاعرهم ، ويمكن استخدام الفن كوسيلة للتعبير ، ويعتبرالعنصر الحيواني من بين العناصر المثيرة للطفل باعتباره يمثل جزءا هاما في الطبيعة ، فقد أصبح يستخدم كمثير إنفعالي يمكن أن يعزز من تجربة الطفل الفنية وخاصة إذا أستخدم في مجال أشغال المعادن ، وقد تم إختيار العنصر الحيواني في التشكيل لأنه أقرب إلى اهتمام الأطفال بشكل خاص فالأطفال دائما مايلفت إنتباههم أشكال الحيوانات وتثير عواطفهم وتحقق لهم السعادة والمتعة أثناء اللعب، وهذا يجعلها موضوعا غنيا للإبداع ، والتعبير الفني لديهم . فمن هذا المنطلق جاءت فكرة البحث في استخدام الأطفال لبعض الخامات المعدنية البسيطة ، والسهلة ، واللينة في تنمية مهاراتهم الفنية في مجال أشغال المعادن ، فكانت الرقائق المعدنية من أكثر الخامات التي لها قابلية التشكيل بالحني ، والطيمما يساعد في تنمية مهارات الطفل الفنية والوصول إلى مشغولات معدنية جديدة في مجال أشغال المعادن . فقد حققت الدراسة الترابط بين العنصر الحيواني كمثير إنفعالي للطفل في تنمية مهارات الطفل الفنية في مجال أشغال المعادن . كما هدفت إلى تنمية مهارات الطفل الفنية في مجال أشغال المعادن من خلال استخدام العنصر الحيواني كمثير إنفعالي . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 28 |
||||