THE ROLE OF USING ARTIFICIAL INTELLIGENCE IN ENHANCING THE BRAIN-BASED LEARNING STRATEGY IN TEACHING HIGH SCHOOL HISTORY IN IRBID GOVERNORATE | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 17, Issue 2, April 2025, Page 545-564 PDF (500.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2025.428639 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
Dr. Mohammad Abdullah Khudiarat | ||||
Zarqa Private University, Faculty of Education, Department of Educational Curricula, History | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعزيز مشاركة الطلاب وتحفيزهم في دروس التاريخ. كما يهدف إلى تعزيز فهم أعمق للمفاهيم التاريخية ومهارات التفكير النقدي. وجد البحث أن التعلم الشخصي: التعلم المخصص يصمم تجارب التعلم وفقا لاحتياجات الطلاب الفردية واهتماماتهم ووتيرة التعلم. في التعلم القائم على الدماغ ، ويعد هذا أمرا بالغ الأهمية لأنه يدرك أن دماغ كل طالب يعالج المعلومات بشكل مختلف عن الآخر. ويساعد على خلق بيئة تعليمية تتناسب مع الأسلوب المعرفي للفرد ، مما يساعد على تحسين المشاركة والاحتفاظ والتحفيز. أوصت الأبحاث بأن الدماغ موصل للحداثة والملاءمة. يعمل التعلم المخصص على تكييف التعليمات مع الاحتياجات الفردية للطلاب واهتماماتهم وأساليب التعلم. هذا يساعد على جذب الانتباه وزيادة الدافع وجعل التعلم أكثر جدوى . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 7 |
||||