أثر استخدام اللوح الذكي في معالجة ضعف طلاب الصف السابع في مادة التلاوة والتجويد واتجاهاتهم نحوه في مدرسة المعهد العربي / أبو ديس - ضواحي القدس | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 133, Issue 133, May 2025, Page 213-236 PDF (670.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2025.369088.1690 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
طلعت عزيز رشدي عيسي ![]() | ||||
جامعة القدس | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر استخدام اللوح الذكي في معالجة ضعف تحصيل طلاب الصف السابع في مادة التلاوة والتجويد، حيث طبقت الدراسة على عشرة طلاب من الصف السابع الأساسي في مدرسة المعهد العربي أبوديس ضواحي القدس، تم اختيارهم بطريقة قصدية، استخدم الباحث ثلاث أدوات في دراسته: الأولى اختبار تحصيلي، والثانية اللوح الذكي، والثالثة مقابلة، وتم التحقق من صدق الأدوات بالطرق المناسبة. كما استخدم الباحث أساليب إحصائية تمثلت باستخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، وبعد معالجة البيانات توصلت الدراسة إلى وجود فروق في استخدام اللوح الذكي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي في مادة التلاوة والتجويد لصالح الاختبار البعدي. ومن أبرز توصيات الباحث تفعيل التدريس باستخدام اللوح الذكي في التدريس لأثره الواضح في زيادة فاعلية المتعلم وتحفيزه نحو التعلم، لأنها تحقق المتعة للطلبة وتثري لغتهم، وتخاطب عقولهم، كما يوصي الباحث بعقد دراسات جديدة حول هذا الموضوع وذلك لأهميته. | ||||
Keywords | ||||
اللوح الذكي; التلاوة و التجويد; ضعاف السمع | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 36 |
||||