تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 011, Issue 123, March 2025, Page 166-191 PDF (943.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عادل حسام الدين مصطفي صالح ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية بنين جامعة الاسكندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعليم بإستخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء المهاري والمستوي الرقمي لمسابقة إطاحة المطرقة لطلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الأسكندرية،وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة،تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لعدد (30) طالب من طلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأسكندرية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع عدد (15) طالب فى المجموعة التجريبية (يطبق عليهم البرنامج التعليمى بإستخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال) وعدد (15) طالب فى المجموعة الضابطة (يطبق عليهم البرنامج التعليمى التقليدي المطبق على طلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأسكندرية)،وكانت أهم النتائج:- 1- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في معظم المتغيرات الميكانيكية ومؤشرات الأداء المهارى لمسابقة إطاحة المطرقة وتراوحت نسب الفارق في التحسن ما بين (0.83% : 54.49%) لصالح المجموعة التجريبية. 2- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في المستوي الرقمي لمسافة إطاحة المطرقة، كانت نسبة الفارق في التحسن (53.33%) لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الأداوات البديلة; المطارق البديلة; إطاحة المطرقة | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 55 |
||||