التحول الرقمي في التعليم قبل الجامعي على ضوء مفهوم الجمهورية الجديدة دراسة تحليلية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 25 May 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.345321.2045 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسماء احمد عزت عثمان احمد ![]() | ||||
جامعة أسيوط ، كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على واقع التحول الرقمي لدى الطلاب في التعليم قبل الجامعي في ضوء الجمهورية الجديدة، ومتطلباتها، ومعوقاتها، واقتراح بعض التوصيات لتفعيل وتطبيق التحول الرقمي بكفاءة عالية. واستخدمت الدراسة التحليلية للتعرف على واقع التحول الرقمي لدى طلاب التعليم قبل الجامعي ومتطلبات ومعوقات هذا الواقع ، حيث ظهرت العديد من التحديات والمشكلات التي شاهدها النظام التعليمي الجديد 2030 حيث كان يعتمد على أساليب تدريسية تقليدية ، وضعف الإمكانات المادية والتكنولوجية في العديد من المدارس المصرية ، والمركزية في تطبيق أساليب التقييم وجمود الإدارة التعليمية في إدارة نظام التعليم الجديد ، وكشفت الدراسة التحليلية إلى تحقق تفعيل وتطبيق التحول الرقمي في استخدام التعليم الالكتروني ولكنها تحتاج إلى المزيد من الجهد لتحقيقها بكفاءة عالية وذلك في التعليم قبل الجامعي ومدارس الجمهورية الجديدة ، كما كشفت الدراسة عن بعض المعوقات التي واجهت تفعيل التحول الرقمي وأطراف العملية التعليمية أثناء تفعيله . كما قدمت الدراسة التوصيات والمقترحات لتفعيل التحول الرقمي لدى طلبة التعليم قبل الجامعي لمدارس الجمهورية الجديدة . | ||||
Keywords | ||||
التحول الرقمي; التعليم الإلكتروني; التعليم ما قبل الجامعي; مدارس الجمهورية الجديدة | ||||
Statistics Article View: 132 |
||||