فاعلية استخدام إستراتيجية التفكير السابر علي تعلم مهاراتي التمرير من (أعلي - أسفل) في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Volume 37, Issue 9, December 2024, Page 183-214 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.430569 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد طلعت أحمد أبوزيد* 1; هايدي محمد علاء الدين الكفراوي* 2 | ||||
1استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية- بكلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة | ||||
2مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الألعاب الجماعية والألعاب الرياضية- بكلية التربية الرياضية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية التفكير السابر علي تعلم مهاراتي التمرير من (أعلي - أسفل) في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة"، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي وتكونت عينة البحث من (40) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ومقسمين إلى مجموعتين أحدهما تجريبية باستخدام أسلوب التفكير السابر وقوامها(20) طالبة والأخرى ضابطة تستخدم أسلوب التعليم المتبع الأوامر وقوامها(20) طالبة، وكانت أبرز النتائج التى توصل لها الباحثان هى أن أسلوب التفكير السابر الذي استخدمته المجموعة التجريبية كان له تأثير أفضل من أسلوب التعلم التقليدى فى تعلم مهارتى التمرير من (أعلى – أسفل)، وجاءت الاستنتاجات التي توصل إليها الباحثان إلى استخدام استراتيجية التفكير السابر التى تم تطبيقها على المجموعة التجريبية لها تأثير إيجابى على تحسين مستوى تعلم الطالبات فى مهاراتي التمرير من (اعلي - اسفل). | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية التفكير السابر الكرة الطائرة طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 43 |
||||