تأثير برنامج تعليمى بإستخدام نموذج ويتلى للتعلم البنائي المدعم ألكترونياً على مستوى أداء بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 8, Issue 10, June 2023, Page 43-74 PDF (8.36 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.430714 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رمضان لطفي | ||||
استاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير تأثير برنامج تعليمى بإستخدام نموذج ويتلى للتعلم البنائي المدعم تكنولوجياً على مستوى أداء بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية , إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الأعدادي بمدرسة الرواد الأعدادية للعام الدراسى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (210) تلميذاً , و تكونت عينة البحث الاساسية من (50) تلميذاً من إجمالي مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (25 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية : - البرنامج التعليمي باستخدام نموذج ويتلى المدعم الكترونياً كانت اكثر تاثيرا على تعلم بعض مهارات كرة السلة قيد البحث من الطريقة التقليدى ( العرض والشرح ) مما يدل على فاعليتة وتاثيره . - إستخدام نموذج للتعلم البنائي المدعم الكترونياً لأنه يربط الجانب العملي بالجانب النظري ويتطلب من التلاميذ القيام بالعديد من عمليات التفكير مما يؤدي إلي تحقيق هدف التعلم ذي المعني. - إستخدام نموذج ويتلى المدعم الكترونياً ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات كرة السلة لتلاميذ الصف الثانى الاعدادي والمحددة قيد البحث , وكذلك تحسن مستوى التحصيل المعرفى لافراد المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
نموذج ويتلى - التعلم البنائي; كرة السلة | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 30 |
||||