تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي بعض مخرجات التعلم فى كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 7, Issue 6, December 2022, Page 254-293 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2022.430728 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رمضان لطفي | ||||
استاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية جامعة بنها. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي بعض مخرجات التعلم فى كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية , إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (800) طالباً , و تكونت عينة البحث الاساسية من (60) طالباً من إجمالي مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (30 ) طالباً بالإضافة الى عدد (20 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية : - إستراتيجية المحطات العلمية ساهمت بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات كرة السلة لطلاب الفرقة الاولى والمحددة قيد البحث , وكذلك تحسن مستوى التحصيل المعرفى لافراد المجموعة التجريبية . - الاهتمام باستخدام إستراتيجية المحطات العلمية فى تعليم مهارات كرة السلة باعتبارها احدى الاستراتيجيات التدريسية الحديثة . - تشجيع أعضاء هيئة التدريس على الأهتمام بتعليم التفكير بوصفة نشاطأ عقليأ يساعد على أنتقال التعلم إلي حيز التطبيق والحياة العملية . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المحطات العلمية; مخرجات التعلم; كرة السلة | ||||
Statistics Article View: 33 PDF Download: 31 |
||||