فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية | ||
| مجلة العلوم التربوية والنوعية | ||
| Volume 1, Issue 1, January 2025, Pages 1-35 PDF (1.1 M) | ||
| Document Type: أبحاث | ||
| DOI: 10.21608/jsess.2025.378043.1002 | ||
| Author | ||
| أحمد عنتر حسن أحمد* | ||
| كلية التربية - جامعة السويس | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث الحالي من عينة قوامها (60 ) طالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات بمحافظة السويس، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وشملت (30) طالبة ، وإحداهما ضابطة وشملت (30) طالبة ، وأعتمد الباحث على المنهج التجريبي من خلال استخدام التصميم الشبه التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية – الضابطة) ، وتم استخدام (الاختبار التحصيلي) (إعداد/ الباحث)، وتم تصميم بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة (إعداد/ الباحث)، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0,05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت النتائج العامة إلى: فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية. | ||
| Keywords | ||
| المنصات التعليمية الإلكترونية; الأنشطة التعليمية (الموجهة); مهارات البرمجة; طالبات المرحلة الإعدادية | ||
|
Statistics Article View: 131 PDF Download: 164 |
||