فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية والنوعية | ||||
Volume 1, Issue 1, January 2025, Page 1-35 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: أبحاث | ||||
DOI: 10.21608/jsess.2025.378043.1002 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أحمد عنتر حسن أحمد ![]() ![]() | ||||
كلية التربية - جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وتكونت عينة البحث الحالي من عينة قوامها (60 ) طالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات بمحافظة السويس، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وشملت (30) طالبة ، وإحداهما ضابطة وشملت (30) طالبة ، وأعتمد الباحث على المنهج التجريبي من خلال استخدام التصميم الشبه التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية – الضابطة) ، وتم استخدام (الاختبار التحصيلي) (إعداد/ الباحث)، وتم تصميم بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة (إعداد/ الباحث)، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0,05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت النتائج العامة إلى: فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية. | ||||
Keywords | ||||
المنصات التعليمية الإلكترونية; الأنشطة التعليمية (الموجهة); مهارات البرمجة; طالبات المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 126 |
||||