تأملات حول الدراما العابرة للثقافات أوبرا بانغزي خبي "ميديا" أنموذجاً | ||||
صحيفة الألسن | ||||
Volume 41, Issue 41, 2025, Page 29-58 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: أبحاث علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/salsu.2025.431534 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
يسرا إبراهيم عبده | ||||
قسم اللغة الصينية كلية الألسن، جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
في السنوات الأخيرة، زادت تدريجيا العروض العابرة للثقافات للدراما الكلاسيكية الغربية التي تستخدم طريقة الأوبرا الصينية التقليدية في عرضها. ولم تثر هذه العروض التعبير عن الأعمال الكلاسيكية الغربية فحسب، بل ضخت أيضا حيوية جديدة في فن الأوبرا الصينية التقليدية. ومن بينها، أجرت أوبرا بانغزي خبي "ميديا" استكشافًا مفيدًا لتوطين الدراما اليونانية القديمة في الصين. انطلاقا من منظور الجمهور الأجنبي، يحاول الباحث تحليل أداء الممثلين والأشكال الفنية لأوبرا بانغزي خبي "ميديا"، وذلك لإجراء تفكير متعمق حول الدراما العابرة للثقافات. | ||||
Keywords | ||||
بانغزي خبي "ميديا"; أداء الممثلين; الأشكال الفنية; تحليل الشخصيات; الدراما العابرة للثقافات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 71 |
||||