فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 33, Issue 1, April 2025, Page 415-463 PDF (805.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.365358.1313 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ناديه يسن رجب محمد ![]() | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة ، جلمعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى استخدام التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا وتم تطبيق البحث على (11) طفلا وطفلة من الموهوبين لغويا بمرحلة رياض الأطفال، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024م، وتمثلت مواد وأدوات البحث في قائمة بمهارات التأليف القصصي وبرنامج قائم علي التأليف القصصي كمدخل إثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا ، كما تم تصميم مقياس لمهارات التأليف القصصي لأطفال الموهوبين لغويا تم تطبيق مقياس تقدير مستوى الأداء المتدرج (Rubric) في مهارات التأليف القصصي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا من اعداد الباحثة وتم استخدام قوائم جاردنر لتقييم مواهب الأطفال (الجانب اللغوي) (إعداد عادل عبد الله، 2006) وتم استخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والذي يتضمن تطبيق أدوات البحث قبليا على مجموعة البحث، ثم تطبيق البرنامج المُعد بالبحث، ثم تطبيق أدوات البحث بعديا، ومعالجة النتائج إحصائيا وقد توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا. | ||||
Keywords | ||||
التأليف القصصي; مدخل إثرائي; أطفال الروضة الموهوبين لغويا | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 40 |
||||